دراسة جدوى فندق

دراسة جدوى فندق

دراسة جدوى فندق يعد مشروع فندق من الأفكار المميزة التي تستحق التنفيذ لأنه من المشاريع الاستثمارية المهمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة القومي للبلاد وكذلك جذب الكثير من السياح.

لذلك لابد من إعداد دراسة جدوى فندق بمنتهى الدقة والاحترافية وهذا ما يقدمه لك مركز بداية حلم حيث توفر دراسة جدوى شاملة تساعد على نجاح المشروع بالشكل المطلوب.

دراسة جدوى فندق

دراسة جدوى فندق
دراسة جدوى فندق

تعتبر دراسة جدوى فندق هي الخطوة الأولى لنجاح المشروع لأنها تساعد بشكل كبير في تحديد مستقبل المشروع كذلك تعمل على توضيح كافة متطلبات المشروع لتنفيذه على أكمل وجه وتحقيق أفضل الأرباح التي ينتظرها صاحب المشروع.

حيث تعتمد دراسة جدوى فندق على عدة خطوات التي تضمن لصاحب المشروع الحصول على عوائد مالية كبيرة وتشمل هذه الخطوات على الآتي:

الدراسة التسويقية لمشروع فندق

تتضمن هذه الدراسة على معرفة كافة الأماكن الموجودة فنادق داخل المدينة التي يقام فيها المشروع كذلك تحديد حجم المنافسين.

بالإضافة لذلك معرفة الخدمات التي يقدمها للعملاء حتى يتمكن صاحب المشروع  من تحقيق المعادلة الصعبة هي تقديم خدمة مميزة بأسعار مناسبة لجذب أكبر قدر من العملاء.

الدراسة الفنية لمشروع فندق

تقوم الدراسة الفنية لمشروع فندق على مجموعة من النقاط الأساسية التي تضمن على تحقيق أهداف المشروع ومن أهم هذه النقاط مايلي:

  • إختيار الموقع والمساحة المناسبة

يعد موقع المشروع من أهم الأمور المهمة التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع بشكل سريع ومميز لذلك يفضل أن يكون موقع الفندق في أحد المناطق السياحية التي يتردد عليها الكثير من السياح والزوار.

كذلك يجب أن يكون بقرب المولات والمراكز التجارية لأن ذلك يساعد بشكل كبير على الترويج السريع للفندق وتحقيق المزيد من الأرباح.

بالإضافة لذلك لابد أن تكون مساحة الفندق كبيرة لكي يستوعب أكبر قدر من العملاء كما يجب أن يتميز الفندق بتصاميم فخمة وراقية تناسب العملاء لكي يتمتعوا بالراحة والاسترخاء.

  • الأدوات والمتطلبات اللازمة للفندق

يحتاج مشروع الفندق إلى مجموعة من الأدوات والمتطلبات اللازمة للمشروع التي تضمن نجاح المشروع حيث تتمثل هذه المتطلبات في مجموعة من صالات الاستقبال التي تحتوي على الكراسي المتحركة والكنب لاستقبال الزوار.

كذلك لابد من وجود العديد من أدوات المطبخ وجميع لوزام الحمامات بالإضافة لذلك ديكور مميز وجذاب لغزف النوم لجذب انتباه  العملاء.

  • العمالة التي يتطلبها المشروع

تعتمد هذه الخطوة على تحديد عدد العمالة اللازمة للمشروع حيث يتطلب المشروع مجموعة من موظفين الاستقبال الذين يتمتعون بخبرة ومهارة كبيرة في إستقبال الزوار.

كذلك يحتاج إلى العديد من عمال النظافة لاهتمام بالتنظيف المستمر لغرف الفندق لأن نظافة المكان من أكثر الأمور التي يهتم بها العميل.

كيفية الترويج لمشروع الفندق

هناك الكثير من الطرق المميزة والاكثر فعالية في الترويج السريع لمشروع الفندق كما تمكن صاحب المشروع من تحقيق عوائد مالية كبيرة ومن أهم هذه الطرق مايلي:

  • القيام بعمل العديد من الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي كذلك طباعة مجموعة من الاعلانات الورقية توزيعها على الأماكن الحيوية القريبة من الفندق.
  • عمل افتتاح ضخم ومميز يلائم الفندق حيث يساعد صاحب المشروع من تكوين شهرة واسعة النطاق للمشروع.
  • لابد من عمل الكثير من عروض الخصم والتخفيضات المستمرة على جميع الخدمات التي يقدمها الفندق لجذب أكبر قدر من العملاء.

أهمية دراسة جدوي اقتصادية لمشروع فندق

أهمية دراسة جدوي اقتصادية لمشروع فندق
أهمية دراسة جدوي اقتصادية لمشروع فندق

يوجد أهمية كبيرة لدراسة الجدوي لمشروع فندق فهي نقطة البداية لنجاح المشروع بشكل مختلف وجعل مشروعك محور إهتمام الكثير من المستثمرين وتكمن أهمية دراسة الجدوي في الآتي:

  • تحديد الخدمات التي يقدمها الفندق
  • إختيار المكان الصح المناسب لتنفيذ المشروع وكذلك تحديد التكاليف الإجمالية للمشروع.
  • ضمن نجاح المشروع وتحقيق أفضل الأرباح المتوقعة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وكيفية الاستفادة منها في تطوير المشروع.
  • حساب صافي الربح والخسارة المتوقع من المشروع.
  • معرفة حجم المنافسين وكذلك معرفة إحتياجات العملاء للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتفادي العديد من المخاطر التي تهدد المشروع.
  • تحليل شامل لكافة نقاط القوة والضعف الخاصة بالمشروع.

مكتب بداية حلم لدراسات الجدوي

يعتبر مكتب بداية حلم من أقوي المكاتب المتميزة في تقديم خدمات دراسات الجدوى وكذلك الاستشارات الاقتصادية حيث يضم مجموعة متميزة من أفضل الخبراء والمتخصصين الذين يتمتعون بقدر كبير من الكفاءة والخبرة.

هذا يضمن لك الحصول على دراسة جدوي متكاملة وشاملة لجميع ابعاد المشروع كذلك يعمل على إعداد خطط منظمة وإسترايجية لتنفيذ المشروع بالشكل الصحيح الذي يضمن نجاح المشروع.

بالإضافة لذلك يهتم بتحليل الاستثمارات والعوائد التي تساعد المستثمرين ورجال الأعمال على اتخاذ القرارات الصابئة بشأن المشروع.

كما يقوم بإعداد ميزانيات العامة لكافة المشاريع الاقتصادية فهو حقا يستحق التجربة بشهادة جميع العملاء الذين سبقوا وتعاملوا معه حيث يشهد له الجميع بالابداع والتميز بأفكار مبتكرة ومميزة تساعدك على تطوير مشروعك بشكل متميز.

فهو يسعي دائما على تقديم الأفضل لعملائه المميزين فتواصل معه للاستمتاع بخدمات متنوعة بأسعار مغرية في متناول الجميع.

Similar Posts